دمشق    20 / 11 / 2017
استثناء القروض الشخصية بسقف 500 ألف ليرة من أحكام “رصيد المكوث”  “المركزي” يخفض دولار الحوالات إلى 490 ليرة  هذا ما حصل بين رئيس مجلس الشعب وأشواق عباس  دمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود».. سقوط آخر «مدن الخلافة» في البوكمال  الجامعة العربية تحذر من وقف مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن  باسيل يجري اتصالات لـ"تحييد لبنان" في موضوع "التدخلات الإيرانية" خلال اجتماع القاهرة  حكومة السراج تفتح تحقيقا بشأن "العبودية" في ليبيا  المفوضية الأوروبية: رئاسة إقليم كتالونيا السابقة أخطأت في اعتقادها بأن أوروبا ستدعمها في الصراع مع مدريد  الرئيس البشير يزور روسيا الأربعاء المقبل  بعد تسريبات عن قبوله التنحي.. موغابي يتحدى الجيش ويتمسك بالسلطة  الاحتلال الإسرائيلي يرحل 40 ألف لاجئ أفريقي قسرياً  الاتصالات: لا تغير على آلية التصريح.. والجمارك تحدد الشرائح الجمركية للأجهزة  وسائل إعلام إسرائيلية: يمكننا تخيل وجود خط هاتف بين الرياض والقدس  الجبير: قطر استجابت لبعض مطالبنا  وزير التربية للمدرسين: ليستقل كل من يعتبر راتبه غير كاف  اكتشاف "ينبوع الشباب" لدى طائفة منعزلة عن العالم  سعد الحريري في النظام الاقليمي  مشروع قرار جديد حول «الآلية المشتركة» للكيميائي في مجلس الأمن  الاجتماع الوزاري العربي: انتكاسة أخرى للسعودية.. لبنان والعراق يتحفّظان والحريري إلى القاهرة غداً  بين أزمة الحريري وأزمة السعودية؟..بقلم :إبراهيم الأمين  

سينما

2014-08-28 10:22:47  |  الأرشيف

الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية كتاب يوثق لعصرها الذهبي

عرض كتاب الدليل الكامل إلى السينما الإيطالية الصادر عن المؤسسة العامة للسينما تطور الفن السابع عبر مراحل تطور السينما الإيطالية بنوعيها الجماهيرية والنخبوية في عصرها الذهبي وخاصة في سنوات ذروتها التي بدأت أواخر الخمسينيات واستمرت عشرين عاما.
والكتاب من تأليف هوارد هيوز وترجمة أكرم الحمصي ويعتبر الأول الذي يناقش بصورة شاملة السينما الإيطالية وقسم إلى 13 فصلا أماط من خلالها اللثام عن كنز دفين من الأفلام الإيطالية من “النمر” إلى “الرجل الكوغار” وقيم ما يزيد عن أربعمئة فيلم وسلط الضوء على أفضل ما قدمته هذه السينما2
وحول مرحلة الذروة التي عاشتها السينما الإيطالية بين هيوز أن المخرجين الإيطاليين صنعوا بعضا من أكثر الأفلام سحرا وحركة وعنفا وإثارة للجدل في السينما العالمية ففي القرن العشرين احتلت صناعة السينما الإيطالية المرتبة الثانية بعد هوليوود كواحدة من مراكز مصانع الأفلام الأكثر رواجا ومركزا لتصدير الأحلام السينمائية إلى مختلف أنحاء العالم.
ولفت المؤلف إلى أن صناع السينما الإيطالية استطاعوا إلى جانب تمتعهم بموارد مالية كافية وقدرتهم على اجتذاب النجوم من مختلف أنحاء العالم معالجة طيف واسع من الأجناس السينمائية بذائقة رفيعة وأسلوب قد لا يضاهى.
ويتحرى الكتاب أفلام التشويق المعروفة باسم الجيالي التي صنعها داريو أرجنتو وأفلام السباغيتي وسترن التي صنعها سرجيو ليونيه إلى جانب أفضل أعمال لوكينو فيسكونتي وفيديريكو فيليني وبيير باولو بازوليني وميكيلانجيلو أنطونيوني ويناقش كل فصل من فصول الكتاب صعود جنس سينمائي بعينه ثم أفوله كالملاحم الميثولوجية وأفلام الرعب والخيال العلمي وأفلام الجاسوسية والأفلام الحربية والمغامرات التاريخية وأفلام الزومبي وأفلام القتلة المأجورين والسينما السياسية والسباغيتي وسترن والافلام البوليسية.
كما تابع الكتاب المسيرة الإخراجية لمبدعين من أمثال ماريو بافا وسورجيو كوربوتشي وفرنشيسكو روزي ولوشيو فولشي ودوتشيو تيساري وإنزو كاستيلاري وبرناردو برتولوتشي وججيلو بونتيكورفو وأهم الأفلام التي صنعوها.
ويعتبر الكتاب دليلا أساسيا لهواة اقتناء الأفلام السينمائية على الشرائط أو الأقراص الضوئية ولمحبي السينما عموما على حد سواء وهو يضم مجموعة من الصور النادرة وملصقات من مختلف دول العالم تعود إلى تلك الحقبة في تاريخ السينما العالمية.

عدد القراءات : 5606

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *

اكتب الرقم : *
 

 
 
alazmenah.com - All rights reserved 2017
Powered by SyrianMonster - Web services Provider