الأخبار |
صحة اللاذقية: تضاعف أعداد الإصابات بفيروس كورونا وجاهزية عالية في المشافي للتعامل معها  الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل المادة 67 من قانون الاتصالات تشدد عقوبة الحصول على خدمة الاتصالات بوسائل احتيالية  العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا.. التفاصيل والأسباب  بايدن يعلن الانسحاب من أفغانستان: الفرار من الهزيمة... إليها  بايدن على خُطى ترامب: حان وقت عودة القوات إلى الوطن  أزمة «سدّ النهضة»: مناورات دبلوماسية متعاكسة  صواريخ تستهدف قاعدتين أميركية وتركية في كردستان العراق  ميزانيّة قياسيّة لأولمبياد طوكيو  أنباء عن وصول السلالة البريطانية … وضع كارثي في مناطق سيطرة «قسد» جراء تفشي «كورونا»  الكل يتقاذف مسؤولية الغلاء من طرف إلى آخر.. والغلاء مستمر..! الحلاق: أرباح التاجر لا تتجاوز 7 بالمئة ولا يوجد شيء اسمه البيع بخسارة أو «ببلاش»  نقل مدير المعلوماتية في الجمارك إلى وزارة المالية والترجيحات أنه بسبب ملف المخلّصين الجمركيين  غرام الذهب ينخفض ألفي ليرة بعد أن كان قد انخفض منذ ثلاثة أيام 7 آلاف ليرة  تقرير استخباراتي أمريكي يتوقع استمرار الأزمة السورية لسنوات مقبلة  بعد رسائل البنزين النصية.. البطاقة الذكية أغفلت رسائل المواطن الشفهية  «كوفيد - 19» في عامه الثاني.. بقلم: حسن مدن  جريمة في أول أيام رمضان.. مذيعة مصرية تقتل زوج شقيقتها  الخرطوم تدعو إلى قمة مغلقة مع مصر وإثيوبيا  الاتحاد الأوروبي يكشف عن استراتيجيته للتعافي من تبعات «كورونا»  مجلس الوزراء يحدد سعر صرف الـ 100 دولار للوافدين على الحدود وفق السعر التفضيلي للمنظمات الدولية  ضحايا بحادث سير مأساوي "كبير" في مصر.. "ماتوا حرقا"     

مدونة م.محمد طعمة

2011-11-22 15:36:13  |  الأرشيف

عن المدونة . بقلم المهندس محمد طعمه

الازمنة 281
هل تفعلها غوغل؟
صحيفة شهيرة تؤكد سعي غوغل لشراء ياهو

يبدو أن ترنّح شركة ياهو، وتراجعها إلى المقاعد الخلفية في حلبات المنافسة في عدة أصعدة، قد أسالت لعاب القطط السمان في عالم التقنية.
فبعد الأنباء المتواصلة عن رغبة مايكروسوفت في الاستحواذ على ياهو، بعد أن رفضت الأخيرة عرضاً مماثلاً من الأولى للبيع في عام 2008، بمبلغ اقترب وقتها من 45 مليار دولار، جاءت صحيفة الوول ستريت جورنال الواسعة الانتشار في نسختها الإلكترونية، لتنشر خبراً مثيراً.
فقد كتبت الصحيفة أن غوغل تسعى بالفعل وبجدية بالغة، لدى وسطاء ماليين، للمساعدة في إتمام صفقة شراء للياهو، ونسبت الصحيفة الخبر إلى شخص وثيق الصلة بالمؤسستين، دون تسميته.
ومن المؤكد أن سعي غوغل لتوسيط مؤسسات مالية أخرى لتمويل الصفقة لحسابها هو نوع من الإفلات من اتهامات الاحتكار التي ستشهر مباشرة في وجه غوغل، لو سعت مباشرة في الدخول لمفاوضات لشراء ياهو.
وحسب تحليل التقرير المنشور في الصحيفة، فيبدو أن أهم ما يجذب غوغل للاستحواذ على ياهو، هو فرصة ياهو الإعلانية العريضة من خلال سلسلة كبيرة من مواقعها، حيث نقلت الصحيفة عن محللين قولهم إن الرغبة في السيطرة التامة على سوق الإعلانات في شبكة الإنترنت هو الهدف الاستراتيجي لغوغل من وراء هذه الصفقة المحتملة.
هل ستستسلم مايكروسوفت ونرى ياهو بين فكيّ غوغل؟

هل يكون هذا فجر جديد لنوكيا؟
 
“هذا فجر جديد لنوكيا." بهذه الجملة بدأ ستيفن ايلوب، الرئيس التنفيذي لنوكيا، مؤتمر نوكيا العالمي الذي شهد إزاحة الستار مؤخراً عن هاتفين جديدين بتصميم أنيق.
وكشف الرئيس التنفيذي ستيفن ايلوب عن الهاتفين الذكيين وهما نوكيا لوميا 800 الفاخر ونوكيا لوميا 710 من الفئة المتوسطة ويعدّان أولى ثمرات رهان الشركة الكبير على برمجيات مايكروسوفت، في حدث حضره نحو ثلاثة آلاف شخص في لندن قائلاً إنهما يشكلان بداية عهد جديد لشركة الهواتف المحمولة العملاقة.
ومن خلال تغطية شبكة رويترز للحدث، خصّ ايلوب الوكالة بكلمات مقتضبة قال فيها : "أصبحت (نوكيا) شركة مختلفة تعمل بإيقاع مختلف.. حجم الجهد والحماسة والعمل الذي أنجزناه والذي نعرضه اليوم هو أكبر دليل على ذلك".
وأضاف أن التصميم البسيط والخصائص المتقدمة للهاتفين ستجعلهما من أبرز الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز والتي سبق بعضها إلى السوق بمنصة مانجو الجديدة من مايكروسوفت.
ومن المقرر أن يتم طرح الهواتف الجديدة أولاً في بعض الدول الأوروبية والآسيوية في منتصف الشهر القادم، على أن يتم طرحهما بالتدريج في باقي الأسواق العالمية بحد أقصى كانون الثاني من العام القادم 2012.
وسيجري بيع هاتف لوميا 800 زاهي الألوان بنحو (584 دولاراً) بينما سيباع لوميا 710 بنحو (370 دولاراً).

تطبيق جديد لمستخدمي أنظمة iOS لرفع الصور من المنصات الاجتماعية المختلفة إلى غوغل بلَسْ

انطلق تطبيق  +   لكل محبي ومستخدمي أجهزة آبل.
هذا التطبيق الرائع الذي يسمح للمستخدم تحميل جميع الصور من المنصات الاجتماعية المختلفة ومواقع مشاركة الصور ورفعها مباشرة عبر منصات غوغل بلس.
ويأتي التطبيق الآن ليدعم كل من منصات الفيس بوك، ومواقع الانستجرام لمشاركة الصور، ومواقع فليكر، وأخيراً مواقع فوتو باكت «».
وقد تعمل هذه الخدمة عن طريق تقنيات الحوسبة بحيث تقوم بنقل الصور من هذه المنصات إلى غوغل بلس عن طريق سحابة إلكترونية، بدلاً من تحميل الصور وإعادة إرسالها مرة أخرى إلى غوغل بلس.
وحتماً قد توفر هذه الخدمة الرائعة الكثير من الوقت بحيث تستطيع رفع مئات الصور في بضع دقائق، كما تستطيع نقل الصور بكل بياناتها ووصف الصور أيضاً بعناوينها.


مجلس إدارة ياهو لكارول بارتز: مع السلامة
ما الذي حققته كارول بارتز منذ توليها منصب المدير التنفيذي في ياهو؟ تقريباً لا شيء يذكر وفي 32 شهراً لم تتمكن المديرة المخضرمة من تحسين وضع الشركة كما أمل مجلس إدارة الشركة.
المحزن هو أن طريقة مغادرة بارتز للشركة تعتبر مهينة أكثر منها احترافية، فقد أبلغ مجلس الإدارة كارول بأنها مطرودة عبر الهاتف دون عقد أي اجتماع وهو ما كتبته كارول في رسالتها التوديعية للشركة والتي كانت قصيرة جداً فهي أخبرت الجميع بأنها طُردت عن طريق الهاتف وأنها تتمنى لهم التوفيق.
وضْع ياهو الحالي ليس جيداً، فبالرغم من أن بارتز نجحت في تقليص المصاريف وجعلت سعر سهم الشركة يستقر إلى حد ما (سعر السهم ارتفع بعد طردها) إلا أنها لم تأت بتلك التغييرات الدراماتيكية الذي توقعها منها مجلس الإدارة الذي يسعى إلى إعادة ياهو إلى رونقها السابق.
ولكن يجب أن تعلم أن ياهو مازالت من ضمن المواقع التي تحصل على مئات الملايين من الزيارات نظراً لتنوع المحتوى الذي يقدمه والذي يخدم شرائح كثيرة من الناس، ولكن في المقابل لم تنجح الشركة في تحويل هذه الزيارات إلى أرباح كثيرة بسبب ضعف قسم الإعلان والتسويق عندهم.
تيم مورس المدير المالي لياهو سيتولى إدارة الشركة لحين العثور على مدير تنفيذي جديد، وتوجد هناك توقعات بأن يعود جيري يانج (المؤسس الأصلي لياهو) إلى الإدارة خصوصاً وإن كان غير راضٍ عن أداء بارتز الأمر الذي تسبّب في الكثير من الصدامات بينهم في الفترة الماضية.

آبل تبحث عن موظفين لحماية منتجاتها السرية
يقول المثل (الثالثة ثابتة) ولأن آبل لا تريد الدخول في متاهات الأجهزة المسروقة قررت الشركة أن تبحث عن موظفين يساعدونها على تأمين منتجاتها السرية والتي تخضع للاختبار.
الوظيفة ستتطلب من الموظف أن يكون مسؤولاً عن تأمين وحماية منتجات آبل التي لم تصدر بعد وسيعمل في مقر الشركة الرئيسي في كوبيرتينو كما أنه سيحتاج إلى السفر إلى الكثير من الأماكن من أجل التأكد من تأمين حقوق آبل الفكرية.
هذا الأمر يأتي بعد أن سُرق جهاز الآيفون 5 من أحد الحانات في مدينة سان فرانسيسكو الأمر الذي نتج عنه الكثير من عمليات البحث لكن دون جدوى، لذلك فإن آبل لا تريد أن تفاجَأ بسرقة منتج جديد، فمن يدري لعلنا نشاهد سرقة الآيباد 3 قبيل صدوره إلى العالم، وهو أمر لا تريده آبل كي يتسنى لها مفاجأة العالم وخصومها حين تقوم بالكشف عن منتجاتها.
عدد القراءات : 11846

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *

اكتب الرقم : *
 

 
 
التصويت
هل ستمنع إسرائيل أي اتفاق محتمل بين طهران وواشنطن بشأن الملف النووي؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3544
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2021