الأخبار |
عقوبات أميركية على إيران تطاول وزيري الداخلية والاتصالات  تسجيل الوصايا وسيلةً للتحشيد: «مقاومون جدد»... في معركة الوعي أيضاً  لماذا يهدّد الروس العالم بالسّلاح النووي؟  الكرملين: تصريح زيلينسكي دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية  بايدن: بوتين "لا يمزح" بشأن الأسلحة النووية التكتيكية  كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين جديدين باتجاه الأراضي اليابانية  تدني عدد الأطباء النفسيين يدفع “الصحة” للاستعانة بعاملين صحيين لكشف الاضطرابات!  في يوم المعلّم العالمي.. أسباب عدم احترام الطلاب للمعلمين في السنوات الأخيرة!  الجنرال الأوغندي موهوزي كينيروغابا يعرض الزواج على جورجيا ميلوني مقابل 100 بقرة  القبارصة الأتراك يمهلون الأمم المتحدة: اعترفوا بنا أو غادروا  مدير الغرفة: تم قبول 8 طلبات من أصل 13 اعتراضاً … لجنة الإشراف على انتخابات غرفة صناعة دمشق وريفها تصدر النتائج النهائية لانتخابات 2022 -2026  موسكو تستحوذ على محطة زابوريجيا النووية  وزير التربية: وحدنا الدوام بين جميع المدارس بناء على دراسة لجنة مختصة … الخطيب: كان يجب أن تجرى دراسة أعمق قبل اتخاذ القرار واقترح بدء دوام المدارس في التاسعة  افتتاح مركز للتسوية في السويداء اليوم … الجيش يقتل ويصيب أكثر من 30 انغماسيا من «االنصرة» غرب حلب  دواء سعال هندي يقتل عشرات الأطفال في دولة إفريقية  أربعة ملفات تتنافس لاستضافة مونديال 2030  موسكو وصفت القرار بغير المسبوق.. وواشنطن: منحاز ومخيب للآمال … «أوبك+» تخفض إنتاج النفط مليوني برميل يومياً     

شعوب وعادات

2019-09-15 06:24:59  |  الأرشيف

ألعاب الفيديو تعوّد الأطفال على القمار!

يحقق مشرعون في المملكة المتحدة بآلية عمل صناديق المفاجآت (Loot Box) التي توجد في العديد من ألعاب الفيديو، للنظر في ما إذا كان يجب اعتبارها قمار؛ وصنادق المفاجآت عبارة عن صناديق افتراضية تضم بداخلها مفاجآت للاعبين كالأسلحة أو الدروع أو أي أمور أخرى، لكن اللاعبين يشترونها دون معرفة محتواها، سواء بأموال افتراضية من اللعبة ذاتها أو بأموال حقيقية.
 
وفي التفاصيل أنّ لجنة الشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية التابعة للحكومة البريطانية أصدرت تقريرا يدين افتقار صناعة الألعاب إلى "الصدق والشفافية" بشأن الأذى المحتمل لآليات الألعاب، مثل صناديق المفاجآت.
كما دعا التقرير إلى اعتبار الألعاب التي تضم صناديق مفاجآت قمارا، وبالتالي حظر بيعها إلى الأطفال تحديدا.
وكدليل على هذه التوصية، يشير التقرير إلى استطلاع "لجنة القمار" لعام 2018 التي وجدت أن 31% من الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما قد دفعوا مالا أو استخدموا مواد داخل اللعبة لفتح صناديق المفاجآت.
كما أشار التقرير بشكل خاص إلى سلسلة لعبة "فيفا" لكرة القدم، بسبب استخدامها "الفاضح" لآلية صناديق المفاجآت، لأن شركة إلكترونكس آرتس المطورة للعبة تقول إن نصف ما تجنيه تقريبا من المحتوى الرقمي الإضافي يأتي من صناديق المفاجآت، مثل نمط "الفريق المثالي" في لعبة فيفا، ولأن المكافآت التي يحصل عليها اللاعب في لعبة واحدة لا يمكن نقلها إلى اللعبة التالية في السلسلة.
 
ويذكر التقرير مثالا على لاعب ينفق من 800 إلى 1000 جنيه إسترليني سنويا على لعبة فيفا بسبب هذه الآلية.
 
في المقابل، تقر اللجنة بأنه لا يوجد دليل قاطع على أن استخدام صناديق المفاجآت يمكن أن يحول الأشخاص إلى مقامرين، لكنها تشير إلى دراسات على مراهقين تظهر أنهم أكثر عرضة من البالغين لتطوير عادات مشاكل القمار نتيجة لعب ألعاب صناديق المفاجآت.
عدد القراءات : 8149

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *

اكتب الرقم : *
 

 
 
التصويت
هل يسعى الغرب لفرض حرب في أوكرانيا ؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3569
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2022