الأخبار |
أين “أعمال الرجال”.. يا “رجال الأعمال”؟!.. بقلم: حسن النابلسي  المواطن في رحلة بحث يومي عن رغيف جيد.. مع الغياب الفاعل لبعض المخاتير ولجان الأحياء  ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المكسيك إلى 1378 حالة  شبهات قوية في إيطاليا بأن أعداد ضحايا كورونا أكبر من المعلن!  خطة أمريكية لوقف الرحلات الجوية الداخلية إلى مناطق تفشي "كورونا"  الولايات المتحدة تنهار .. وترامب في احتضار ..!!.. بقلم: صالح الراشد  لبنان: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 494  900 ألف شخص يفقدون وظائفهم في إسبانيا بسبب كورونا  الهيئة الناظمة للاتصالات والسورية للاتصالات: عدم قطع الخدمات والاتصالات عن المشتركين في حال التأخر بالدفع  "سيكون ردنا أكبر".. ترامب يتوعد إيران ويعلن عن الاستعداد "للأسوأ" بشأن كورونا  "الجيش الليبي" يعلن إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات الوفاق  محافظة طرطوس تقرر منع التجول على الكورنيش البحري اعتباراً من الثانية ظهر اليوم حتى إشعار آخر  بيل غيتس يقدم وصفته "السحرية" لمكافحة كورونا في أمريكا والعالم!  الاستخبارات الأمريكية تقدم تقريرا سريا للبيت الأبيض حول تفشي كورونا في الصين  الاتحاد الأوروبي واختبار «كورونا».. بقلم: د. أيمن سمير  درست الإعلام واحترفت الفن.. دانا نصري: مازلت في بداية الطريق وهناك الكثير في انتظاري مستقبلاً  الصحة العالمية: الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في سورية خطيرة لكنها قادرة على التصدي له ومنع انتشاره  وزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابة  عزل منطقة السيدة زينب في إطار إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهر  «الإنتشار سيكون خطيراً وسريعاً جداً»: تحدّي «كورونا» يكبر بدءاً من الأحد في لبنان     

الأزمنة

استحقاقات الشتاء.. فصل معاناة متكررة وكل عام بنكهة جديدة..مواطنون يعيشون على حد الفقر..ارتفاع أسعار ودخل متراجع

إذا كانت مقولة (ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان)، قد تكون صحيحة في بلدان أخرى، وفي ظروف طبيعية يعيشها مواطنو

تفتيق وترقيع..صفحة نقدية ساخرة..إعداد: نضال خليل

قبل الأحداث التي تشهدها البلاد ظلت أغلب الأمسيات الثقافية والندوات التي تجري في المراكز الثقافية دخولها سجل

تنظيم شرقي المزة بساتين ... بروج عالية تهوي بأحلام ساكنيها.. 75 ألف نسمة على وشك اقتحام العاصمة مع بدء العام الدراسي

يضمّ تنظيم شرقي المزة على 86 برجاً سكنياً, وقد تم تقسيم الأبنية بحسب ارتفاعها ومساحتها إلى مجموعات, وتم ترميز كل

بعد أن انتصرت مصانع الدواء المحلية برفع أسعار منتجاتها..هل كانت "تكايا" توزع الدواء مجاناً؟! وهل ستنتصر الحكومة بتقديم التعويض للمواطنين وحل مشكلاتهم؟؟

وكأن الحكومة التي قررت رفع أسعار الدواء، لم تتذكر الأعباء التي يعاني منها المواطنون جراء الأزمة الراهنة وما نتج

بعد ردات فعل قطاع الأعمال على إصداره ..قانون التموين الجديد .. هل ترد الحكومة على مطالب التجار وتعدله؟

إذا كان يقال على بعض الكتاب (تجف أقلامهم) إذا استنفدوا ذخيرتهم الفكرية، إلا أن التجار لن تبح أصواتهم،

الانفصال عن الواقع وغياب العقلانية

تشابك المصالح الفردية يؤدي إلى وقوع النزاع الذي يصل إلى سفك الدماء وتستعمل كافة الأساليب والخدع وصولاً إلى

أسعار الأدوية ترفع ضغط المواطن..كلام المسؤولين المعسول لا يجدي نفعاً مع مرضى السكري

وتتوالى المصائب على رأس المواطن السوري, وكما قال المثل: (آخر الطب الكي), لينكوي المواطن بلهيب أسعار

نار أقساط المدارس الخاصة..نصف مليون ليرة قسط سنوي لمدرسة ابتدائية؟ ماذا عن الأليات.. والتجاوزات!

نتيجة الارتفاع الكبير في أقساطها، لم تعد المدارس الخاصة بمتناول أصحاب الدخل المتوسط فقط بل خرجت عن ذات يد

ظروف الأزمة تنهي محصول التبغ في درعا وتسدل الستار على موسمه الأخير..من مساحة 30 ألف دونم إلى 3 آلاف دونم فقط 2012

لا يخفى على أحد أن زراعة التبغ في أي منطقة كانت، هي زراعة استراتيجية مهمة، إذ هي أحد القطاعات المنتجة بالاقتصاد

تواصل الأجيال مع التاريخ

طرأت عدة تسميات مختلفة على شوارع وأزقة ومواقع كانت الذاكرة الشعبية قد احتفظت بالاسم الذي أطلق عليها بسبب

بعد عودة الإنتاج.. الزيتون .. توقعات بإنتاج مليون طن ثمار..هل تبقى الأسعار تتأرجح حسب سوق العرض والطلب؟!

مع توقعات بإنتاج مليون طن ثمار زيتون لهذا الموسم يمكن القول: إننا بتنا نشهد عودة مبشرة لمحصول الزيتون وزيته في

تفتيق وترقيع.. صفحة نقدية ساخرة ..إعداد: نضال خليل

بعض المذيعات ما يزلن يسألن ضيف البرنامج ويجبن على السؤال وحتى على أسئلة المتصلين، بينما الضيف يقف

رأس المال غير الشرعي..ارتفاع العقارات السورية نتيجة "غسل الأموال".. متى تتضاءل كمية الأموال التي مصدرها الفساد الحكومي؟! ومن لايزال يسمسر؟!

منذ عدة سنوات وحتى اليوم وقعت سورية ضحية لعشرات الدعاوى القضائية فيما تتعلق بجرائم تبييض أو غسل الأموال

اشتراك شهري يصل إلى 10000 ليرة.. النوادي الصيفية بين العبء والضرورة.. رسوم اشتراك تفوق طاقة الأسرة متوسطة الدخل والمستثمر يدافع!!

كثيراً ما كنا نسمع عند انتهاء العام الدراسي عن النوادي الصيفية التي تقيمها المدارس في العطل الصيفية لتلاميذها، حيث كانت
 
التصويت
كيف يتعاطى الإعلام الأميركي والغربي مع فيروس كورونا؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3514
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2020