الأخبار |
"سر لا يخفى على أحد".. موسكو تتهم الاستخبارات الأمريكية بتهريب المخدرات من أفغانستان  مصطفى الكاظمي: اختبار النجاح... فالبقاء!  المعلم “الملقّن” لم يعد ينفع.. مدارسنا بحاجة لمدرسين بمهارات عالية!  الحكومة تطلب كشف حساب 6 أشهر من كل وزارة.. والسبب؟  قسد تهرّب قمح الحسكة إلى العراق  إصابات جديدة بكورونا في سورية.. والصحة تطلب الإبلاغ عن الحالات المشتبهة  ما هي خطة ضم الضفة الغربية ووادي الأردن.. وما هي السيناريوهات المحتملة؟  قتل شقيقته ذبحاً بالسكين بعد أن اغتصبها.. والأب متورط بالقتل!  الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تعلن مواعيد انتخابات مجلس الشيوخ  القوات الروسية تؤمن سير القوافل على الطريق الدولي في سوريا "إم 4"  حجر بناء في ضاحية الأسد بعد رصد إصابة بفيروس كورونا  ماكرون يستبدل فيليب بكاستيكس: إصلاحٌ صوَري تمهيداً لانتخابات 2022  هل تعود السياحة في البلدان العربية إلى ما كانت عليه قبل كورونا؟  في مواجهة الحصار: فتّش عن الدعم الزراعي والصناعي  أنت جيّد وهم أنانيون!.. بقلم: عائشة سلطان  تركيا تُغرق الاسواق بمليارَي دولار: التهريب يكمل ما بدأته العقوبات  البرلمان التونسي يرفض تصنيف "الإخوان المسلمين" تنظيما إرهابيا  الدوري الممتاز لكرة القدم… فوز حطين والوثبة والفتوة يشعل المنافسة على الصدارة والهبوط  ماذا يحدث على الحدود السودانية-الإثيوبية.. اشتباك مسلح يتصاعد بين البلدين فمن يقف خلفه؟  عالم تنبأ بـ"كوفيد-19" يحذر من وباء أكثر فتكا في غضون 5 سنوات     

تحليل وآراء

وباء الإرهاب وثغرة «الجائحة»!.. بقلم: ليلى بن هدنة

فيما يواجه العالم بأسره هذه الأيام تحدياً خطيراً، يتمثل بتفشي وباء «كورونا» المستجد (كوفيد 19)، لا تزال الجماعات

الأقليات الأمريكية وفيروس «كورونا».. بقلم: د. منار الشوربجي

نشر أغلب الصحف العربية والأجنبية أخبار موافقة الكونجرس الأمريكي على أكبر مشروع لإنعاش الاقتصاد في تاريخ

الدين والوباء.. بقلم: حسام مطر

منذ مئة عام تقريباً، لم تختبر البشرية وباءً أشاع هذا المستوى من الهلع حول العالم، فقد تسبّبت أوبئة سابقة بعدد أكبر من

أردوغان والتوظيف السياسي لـ«كورونا».. بقلم: أيمن سمير

خلال الأزمات تتراجع «الأنانية السياسية» وتسود حالة من «السمو الوطني» تعلو فوق المصالح الشخصية، وخاصة عندما

العالم بعد كورونا ..عين على السلاح وأخرى على المال ..!!..بقلم: صالح الراشد

تحارب دول العالم مجتمعة مرض كورونا بكل قوتها, وتضع كل منها الخطط التي تعتقد أنها الأفضل للحد من خطورة انتشاره،

«كورونا».. السيناريو المستقبلي للأتمتة.. بقلم: مناهل ثابت

من يتأمل جيداً ما يحصل الآن في العالم، وهو يواجه أزمة «كورونا»، سيدرك جيداً أن ما يحدث الآن ليس سوى سيناريو

التعري النفسي..بقلم:الباحثة النفسية الدكتورة ندى الجندي

ألف قناعٍ وقناع يلتمس الإنسان في مسيرة حياته.. يُطل بها على الناس.. تختلف وفق اختلاف الأدوار الاجتماعية التي يُجسدها في

في انتظار “جلاء ” كورونا.. بقلم: طلال سلمان

لنترك وباء كورونا يكمل مسيرة الموت في أربع رياح الدنيا، ولنلتفت إلى أوضاعنا في دولنا التي تعيش اوضاعاً غير طبيعية،

النيوليبرالية والكورونا .. مقدمة للحروب أم للسلام القادم.. بقلم: المهندس ميشيل كلاغاصي

لم يعد بالإمكان التعامل مع إنتشار فيروس كورونا المستجد على أنه أزمة طبية وحسب , بل لا بد من إعتباره جائحة عالمية ،

مهذبون .. ولكن؟ حجر للعقول.. بقلم: أمينة العطوة

الفراغ يأخذنا إلى أماكن مظلمة غالباً وربما يكون مُدعاة لفراغ العقل بما هو أهلٌ له... واليوم تضجّ مواقع التواصل الاجتماعي

في التفاصيل تكمن الشياطين.. بقلم: سامر يحيى

لكنّ هذه العبارة ليست دقيقة، وسرّ نجاح القائد هو التدخّل بالتفاصيل ليتمكّن من اتخاذ القرار الشامل المتكامل، وشتّان بين

أنياب الفقر ..!!.. بقلم: هني الحمدان

في البداية تكون أحاديث ورؤى مختلفة تنتهي بصيغة قرارات لا مناص منها ،تصدر بين الفينة والأخرى من بعض

مصير واحد للإنسانية.. بقلم: ليلى بن هدنة

كشفت جائحة كورونا الوجه الآخر المخفي للإنسان، بعيداً عن قيمه «المصطنعة» في الظروف الاعتيادية وعرى الوباء جوهر

اليمن بين هزيمة الوكيل والأصيل.. بقلم: شوقي عواضة

منذ العام 2004 لم تترك الرياض أية فرصة للسيطرة على اليمن والانقضاض على حركة أنصار الله من خلال حروبها

«كورونا» ما بين الصين وإيطاليا.. بقلم: أحمد النصيرات

يقولون: «كل مصيبة لا تقتلني، تزيدني شدّة»، ويقول المثل الشعبي: «المصيبة بتجمع».. وقد جمعت المصيبة كل
 
التصويت
كيف يتعاطى الإعلام الأميركي والغربي مع فيروس كورونا؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3522
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2020