الأخبار |
العدوان الإسرائيلي يتسع... والمقاومة تُمطر المستوطنات بالصواريخ  الحرس الثوري الإيراني يعلن إطلاق عيارات تحذيرية ضد سفن أمريكية في مضيق هرمز  انطلاق مهلة تقديم الترشيحات للانتخابات الرئاسية الإيرانية  وزيرة الصحة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "شلال الدم" في غزة  ارتفاع حصيلة القتلى بإطلاق النار في مدينة قازان الروسية إلى 11 أشخاص  الجيش الإسرائيلي: لا نستبعد عملية برية  كوريا الشمالية تؤكد استمرار خلوها من فيروس كورونا  بريطانيا.. أوّل اختبار للقيادة «العمّالية» الجديدة: هزيمة مدوّية في الانتخابات البلدية  هل تخطّط “إسرائيل” للحرب فعلاً؟.. بقلم: جوني منير  مقصلة مكافحة الفساد تحطّ في الجمارك .. توقيف عشرات المدراء عقب تحقيقات مع تجار “كبار” !  الهند.. الأطباء يحذرون من استخدام روث البقر في علاج فيروس كورونا  مليون ليرة سورية وأكثر هي احتياجات الأسرة السورية في العيد  إصابات كورونا العالمية تتجاوز الـ158 مليونا والوفيات 3 ملايين و435489  طهران تؤكد المحادثات مع السعودية: «دعونا ننتظر نتيجتها»  سوء في التوزيع.. بقلم: سامر يحيى  أربع وزراء في امتحانات الثانوية … لأول مرة تشفر الأسئلة وتركيب كاميرات في قاعات المراقبة .. تأمين الأجواء الامتحانية والظروف المناسبة للطلاب القادمين عبر المعابر  تنقلات واسعة في الجمارك تطول الأمانات الحدودية  نصرة للمدينة المقدسة.. الفصائل الفلسطينية تطلق اسم "سيف القدس" على معركتها ضد إسرائيل  على أبواب عيد الفطر.. لهيب الأسعار يخبو بخجل والتاجر يسعى للرفع بحجج جديدة..!     

شعوب وعادات

2018-10-08 06:39:58  |  الأرشيف

مات 9 مرات وعاد للحياة.. هذا الرجل كالقط بـ9 أرواح!

تماما كالمثل القائل "مثل القط بـ9 أرواح" هذا هو حال الأسترالي المقيم في لندن جيمي بول الذي عانى من 9 نوبات توقف خلالها قلبه عن الخفقان، في سنوات عدة، منها 4 حالات في 3 أسابيع.

ووفقا للأطباء، يعاني جيمي من حالة مرضية تتمثل في تضخم عضلة القلب ونقص في الفاعلية، وبسبب خطورة وضعه الصحي فقد نصحه الأطباء بعدم ممارسة أي تمرينات رياضية، وحذروه من أن الفترة المتبقية أمامه لا تزيد عن 5 سنوات.

وفي إحدى المرات انهار جيمي، الذي يعشق السفر والترحال، في الشارع، وفي مرة أخرى انهار في العمل، وفي ثالثة أصيب بالانهيار في المطار.

لكن على ما يبدو فإن جيمي، الذي يعاني من هذا المرض منذ كان في العشرين من عمره، محظوظ للغاية للنجاة من كل حالات توقف القلب التي أصيب بها.

ومع ذلك فإن جيمي يعشق الحياة ويحاول أن يعيشها قدر الإمكان بصرف النظر عن حالته المرضية بحيث أنه سافر إلى كثير من دول العالم كما قام بالتزلج على جبال الألب السويسرية.

وقال جيمي إن السلالم هي ألد أعدائه أو "الأعداء القاتلة" بحسب ما نقلت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبالنظر لحالته الصحية الخطيرة، فإن جيمي يحمل في جسمه آلة كهربائية يمكنها أن تنعش قلبه عندما يتوقف عن العمل.

وبحسب جيمي، فإن قلبه توقف عن العمل أول مرة فيتشرين الاول عام 2009، واستغرقت عملية إنقاذه 45 دقيقة وظل في غيبوبة لمدة أسبوع كامل.

المرة الثانية كانت بعد عامين، وتحديدا في شباط 2011، بينما كان في بيت ابن عمه.

في العام 2013 توقف قلبه عن العمل 5 مرات، منها أربع مرات خلال شهر ايار، الخامسة في حزيران.

أما المرة الثامنة فكانت في اب 2015، وأصيب بالحالة بينما كان في المطار خلال زيارة لتجديد التأشيرة، حيث أجريت له علمية سريعة أمام 300 شخص تقريبا كانوا في صالة المطار.

والمرة التاسعة كانت في ايار 2017 بينما كان على جهاز للمشي في أحد المستشفيات أثناء اختبارات تقييم لزراعة قلب.
 

عدد القراءات : 5915
التصويت
هل ستمنع إسرائيل أي اتفاق محتمل بين طهران وواشنطن بشأن الملف النووي؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3544
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2021