الأخبار |
هل كورونا أداة وسلاح أمريكيان لمواجهة الصين وإيران وضربهما؟  لافروف: موسكو لا تستطيع منع الجيش السوري من محاربة الإرهابيين  خبايا غضب الجنود الإسرائيليين من نتنياهو  مأزق أردوغان في إدلب بين خذلان الناتو ورسائل النار السوريّة الروسيّة؟  طهران لبومبيو: مواجهة "كورونا" تحتاج إرادة عالمية لا مواقف استعراضية  إسرائيل عشيّة انتخاباتها الثالثة: لا تبدّل في موازين القوى  تقوده إلى اتهام جديد… وجبة عشاء لنتنياهو وزوجته بـ 24 ألف دولار  من مشروع العثمانية الجديدة إلى سياسة اللعب على الحبال…بقلم: د. ميادة ابراهيم رزوق  قوات صنعاء تحاصر «حزم الجوف»: فشل سعودي في وقف التقدّم  سيناريو ارتفاع الأسعار متواصل..«التجارة الداخلية» في وادٍ والسوق في وادٍ آخر  فيروس كورونا وانتحار همنغواي.. بقلم: رشاد أبو داود  "الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقة  كوريا الجنوبية: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 2931 حالة  مصر توقع "بالأحرف الأولى" على اتفاق سد النهضة وتأسف لتغيب إثيوبيا "غير المبرر"  البحرين تعلن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا إحداهما سعودية  برود غربي حيال مناشدات أنقرة: الجيش السوري على مشارف «M4»  "واشنطن بوست": لا أدلة على تزوير انتخابات بوليفيا التي فاز فيها موراليس  «مقتلة إدلب»: إردوغان عارياً!.. بقلم: محمد نور الدين  ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟  ملخص لأهم ما جاء في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في إدلب     

شعوب وعادات

2019-09-15 06:24:59  |  الأرشيف

ألعاب الفيديو تعوّد الأطفال على القمار!

يحقق مشرعون في المملكة المتحدة بآلية عمل صناديق المفاجآت (Loot Box) التي توجد في العديد من ألعاب الفيديو، للنظر في ما إذا كان يجب اعتبارها قمار؛ وصنادق المفاجآت عبارة عن صناديق افتراضية تضم بداخلها مفاجآت للاعبين كالأسلحة أو الدروع أو أي أمور أخرى، لكن اللاعبين يشترونها دون معرفة محتواها، سواء بأموال افتراضية من اللعبة ذاتها أو بأموال حقيقية.
 
وفي التفاصيل أنّ لجنة الشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية التابعة للحكومة البريطانية أصدرت تقريرا يدين افتقار صناعة الألعاب إلى "الصدق والشفافية" بشأن الأذى المحتمل لآليات الألعاب، مثل صناديق المفاجآت.
كما دعا التقرير إلى اعتبار الألعاب التي تضم صناديق مفاجآت قمارا، وبالتالي حظر بيعها إلى الأطفال تحديدا.
وكدليل على هذه التوصية، يشير التقرير إلى استطلاع "لجنة القمار" لعام 2018 التي وجدت أن 31% من الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما قد دفعوا مالا أو استخدموا مواد داخل اللعبة لفتح صناديق المفاجآت.
كما أشار التقرير بشكل خاص إلى سلسلة لعبة "فيفا" لكرة القدم، بسبب استخدامها "الفاضح" لآلية صناديق المفاجآت، لأن شركة إلكترونكس آرتس المطورة للعبة تقول إن نصف ما تجنيه تقريبا من المحتوى الرقمي الإضافي يأتي من صناديق المفاجآت، مثل نمط "الفريق المثالي" في لعبة فيفا، ولأن المكافآت التي يحصل عليها اللاعب في لعبة واحدة لا يمكن نقلها إلى اللعبة التالية في السلسلة.
 
ويذكر التقرير مثالا على لاعب ينفق من 800 إلى 1000 جنيه إسترليني سنويا على لعبة فيفا بسبب هذه الآلية.
 
في المقابل، تقر اللجنة بأنه لا يوجد دليل قاطع على أن استخدام صناديق المفاجآت يمكن أن يحول الأشخاص إلى مقامرين، لكنها تشير إلى دراسات على مراهقين تظهر أنهم أكثر عرضة من البالغين لتطوير عادات مشاكل القمار نتيجة لعب ألعاب صناديق المفاجآت.
عدد القراءات : 3632

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
 

 
 
التصويت
كيف يتعاطى الإعلام الأميركي والغربي مع فيروس كورونا؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3511
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2020