الأخبار |
ترامب في الهند: الصين وإيران تنافسان الملـفات التجارية  دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وتدمر أغلبيتها قبل وصولها إلى أهدافها  «الحربي» دمر الهياكل الدفاعية لـ«التركستاني» ومقرات قيادة وعربات مختلفة … الجيش يطلق معركة «جبل الزاوية» ويتقدم وعينه على أريحا  إرهابيون ينقلبون على مشغلهم التركي ويحاولون الفرار من رأس العين  بعد الخبز.. «الإدارة الذاتية» الكردية تحرم النازحين من المساعدات والمازوت!  لماذا.. ولماذا؟!.. بقلم: يسرى ديب  التنافس الانتخابي يفضح زيارة رئيس «الموساد» إلى قطر  سبب ارتفاع أسعار “الكمامات” في سورية  السرب الواحد يزيد عن ١٥٠ مليون جرادة.. هل يتوقع وصولها إلى سورية؟  هكذا ينفّذ الجيش السوريّ خطة اقتحام وتحرير جبل الزاوية..  وكالة: رئيس الوزراء الماليزي يقدم خطاب استقالته للملك  وزير الصحة الإيراني: وفاة 12 شخصا بسبب فيروس "كورونا"  "تويوتا" تعيد فتح مصانعها الأربعة في الصين رغم انتشار فيروس "كورونا"  الكويت تعلن إصابة 3 أشخاص بـ"كورونا" عائدين من مشهد الإيرانية  29 جريحا في هجوم على مسيرة مؤيدة لأبي أحمد في إثيوبيا  مياه دمشق وريفها: تصريف نبع الفيجة يصل إلى 9 أمتار مكعبة بالثانية وتزويد المدينة والريف المحيط بها منه دون تقنين  إيطاليا تعزل بلدات بكاملها وتعلق فعاليات كرنفال البندقية بسبب "كورونا"  بابا الفاتيكان يحذر من صفقة القرن  الأسطول الروسي يراقب مدمرة أمريكية دخلت البحر الأسود     

تحليل وآراء

2018-12-03 03:21:53  |  الأرشيف

مشاهد رياضية.. بقلم: صفوان الهندي

اللقطة الأولى
الرياضة تنشلها الثقافة في العالم المتطور.. (المثقفون) في عالمنا تركوا بصمات تعذيبهم على جسد الرياضة وروحها.. يؤمنون على الورق (العقل السليم في الجسم السليم).. لكنهم يرون أن الرياضة تفسد العقل (هراء).. يمكن لـ(المثقف) أن يشتري شهادة ثقافته من السوق (الفلوس تجيب العروس) شراء شهادة الدكتوراه سهل جداً.. يمكن أن يشتهر (أديب) بقلم آخر.. يمكن أن تكون وزيراً يديرك عقل آخر.. لكن لا يمكن لأحد أن يلعب باسمك بدلاً عنك في الميدان.. معظم مواهب (الشهرة) معروضة للبيع، إلا موهبة الإبداع الرياضي، لا يمكن لأحد أن يشتريها لأنها تكشف عن نفسها في الحال.
اللقطة الثانية
سألت خبرة رياضية معتقة عاصرت الرياضة السورية وشؤونها وشجونها لم أعد أراك  تحضر المؤتمرات والاجتماعات الرياضية .. وقد كنت تحضرها بشكل متواصل فماذا حدث لك؟!
أجاب بصراحته المعهودة .. مليت والله مليت .. منذ 35 عاماً وأنا أحضر الاجتماعات والمؤتمرات الرياضية فإذا هي مؤتمرات مطلبية .. نريد ونريد وينقصنا هذا وذاك فلا تسمع غير ذلك في كل مرة وقد حفظتها عن ظهر قلب  وأعرف تماماً ماهي هموم كل لعبة فكفاني ماصرفته من وقت طوال هذه السنوات وعوضني الله عنها خيراً.
اللقطة الثالثة
درجت العادة في كل عام جديد على طرح توقعات المنجمين والفلكيين الذين تكاثروا وظهروا على الفضائيات العديدة كل يدلوا بدلوه في قراءة المستقبل وتوقع حصول أحداث خلال العام الجديد ولا تستغربوا أن بعض الفعاليات الاقتصادية التي دخلت أنديتنا الرياضية لجؤوا إلى المنجمين ليعرفوا مدى نجاحهم وشعبيتهم واستفادتهم من صرف أموالهم في الشأن الرياضي بحيث يدفعون التسعة ليأكلوا العشرة كما يقول المثل.. وبدورنا نقول لهم كذب المنجمون ولو صدقوا.. فكيف إذا كذبوا؟!
اللقطة الرابعة
من المؤسف أننا نعيش عصراً يخشى فيه الكثيرون من نجاحات الآخرين فيجهدون أنفسهم بمحاولة عرقلتهم ولكن دون فائدة ودون أن يفهم هؤلاء أن ساحة المنافسة الشريفة تتسع للجميع.
كلما زادت ورود الحديقة كلما كانت أبهى .. أليس كذلك؟
 
عدد القراءات : 5796
التصويت
كيف يتعاطى الإعلام الأميركي والغربي مع فيروس كورونا؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3511
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2020