الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أخبار سورية

الأحد، ٢٨ أبريل ٢٠٢٤

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكةالبحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالاتلخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى التحضيرات والجهود التي تقومبها مملكة البحرين لإنجاح القمة العربية المقررة الشهر المقبل.

كما تم استعراض أهم المواضيع على جدول أعمال القمة بما يخدم المصالح العربية المشتركةوتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الحالية.

وشدد الرئيس الأسد على ضرورة تعزيز التضامن العربي والعمل المشترك لتحقيق الاستقرار فيالمنطقة في ظل ما يشهده العالم من أحداث وتطورات.

وكان وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد استقبل في وقت سابق من اليوم وزيرخارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له.

وناقش الجانبان العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، مؤكدين ارتياحهما لما وصلت إليه،ومشددين على ضرورة تعزيزها لما فيه من مصلحة مشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الجانبان التحضيرات الجارية لعقد القمة الـ 33 لجامعة الدول العربية، حيثشددا على ضرورة أن تدعم القمة مسيرة العمل العربي المشترك، وتعزز القدرات العربيةفي مواجهة التحديات المختلفة.

يُذكر أن الرئيس الأسد تسلم في الـ 26 من شهر آذار الماضي رسالة خطية من جلالة الملك حمدبن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تضمنت دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع الدورةالعادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتيستعقد في الـ 16 منأيار المقبل بالعاصمة البحرينية المنامة.