تحديات عليك توقعها عند السفر صيفاً.. تجنبيها بهذه الطرق

تحديات عليك توقعها عند السفر صيفاً.. تجنبيها بهذه الطرق

شعوب وعادات

الجمعة، ٢٣ يونيو ٢٠٢٣

إذا كنتِ تنوين السفر خلال هذا الموسم الصيفي، فإن هناك الكثير مما قد يساوركِ من الشك والقلق، بخصوص رحلات السفر والحجوزات وتأخر الرحلات، بسبب نقص الموظفين في المطارات الرئيسية، والعديد من الأمور الأخرى.
فما الذي يمكنك فعله، لجعل رحلاتكِ تسير بسلاسة خلال الموسم المزدحم، والمكلف، القادم؟
الأمتعة:
الوصول إلى وجهتكِ النهائية دون أمتعتكِ ليس تجربة ممتعة أبداً، حيث ارتفعت مطالبات تأخر الأمتعة بنسبة 77%، بين عامَيْ 2021 و2022، مع إسبانيا واليونان وأيسلندا في المقدمة من حيث فقدان الأمتعة.
ولتقليل احتمالية تأخر أو فقدان الأمتعة، يوصى بالسفر بحقيبة يدٍ فقط، أي احزمي ما تحتاجينه لمدة أسبوعين، وفي حال كنتِ تنوين حضور مناسبة خاصة، مثل حفل زفاف، فقد تحتاجين فيه إلى ملابس وأحذية إضافية، لذا بدلاً من شغل مساحة في حقيبة يدك، أو إحضار حقيبة منفصلة، ابحثي في مناطق التسوق المحلية، واذهبي إلى المتاجر مرة واحدة حينما تصلين إلى وجهتك.
المعلومات الطبية المهمة:
إن وجود حالة طوارئ طبية في الخارج أمر مخيف، بقدر ما هو مرهق، ولضمان وصول العاملين الطبيين بسرعة إلى جميع المعلومات التي يحتاجون إليها لعلاجكِ، أو علاج أحد أفراد أسرتك، احصلي على نسخةٍ من جميع حالاتك الطبية، وأدويتك المتاحة رقمياً، أي ضعي معلوماتك الطبية في مكان ما على السحابة الرقمية، من أجل أن يكون الوصول إليها سريعاً.
الوصول مبكراً:
في حال كان لديكِ أمر مهم للقيام به في الدولة الأخرى، فاختاري الوصول إلى المكان قبل يومٍ واحد على الأقل من الموعد، إذ إنه بهذه الطريقة، سيكون لديكِ بعض الوقت الإضافي في حال مواجهة أي مشكلات تتعلق بالسفر، مثل إلغاء الرحلات أو التأخر، وحتى لو لم يحدث ذلك، سيكون لديك وقت للتعافي من الرحلة، والتكيف مع المنطقة الزمنية الجديدة، واستكشاف المنطقة.
الحجز مقدماً:
رغم أنه ليست لديك سيطرة على إلغاء أو تأخير رحلتك، لكن يمكنكِ التأكد من أنه بمجرد وصولكِ إلى وجهتكِ الجديدة، يمكنكِ رؤية وفعل كل الأشياء التي خططتِ لها، عن طريق إجراء حجوزات المسرح والمتاحف والمطاعم مسبقاً. لذلك، بدلاً من السفر إلى معلم أو مطعم شهير في بلد أجنبي، وعدم القدرة على تجربته؛ لأن التذاكر قد بيعت، اتصلي واحجزي قبل الوصول.
تأمين السفر المناسب:
في حال كنتِ تنوين السفر إلى أي مكان، فإن من الأهمية بمكان اختيار تأمين السفر المناسب. وضعي في اعتبارك أن تدرسي كل الخيارات الممكنة، وجميع أنشطة المغامرة التي ستقومين بها في رحلتك، والاطلاع على الخطط التي تغطيها شركة التأمين لتكون متوافقة.