سلمان : نتائج منتخبنا في البطولة العربية للمواي تاي مثمرة وجاءت ترجمة لجهود الاتحاد بإعداد الأبطال الواعدين

سلمان : نتائج منتخبنا في البطولة العربية للمواي تاي مثمرة وجاءت ترجمة لجهود الاتحاد بإعداد الأبطال الواعدين

الأخبار الرياضيــة

الأربعاء، ٨ مارس ٢٠٢٣

وسط منافسات قوية استطاع منتخبنا الوطني للمواي تاي ان يحرز المركز الخامس برصيد ٣ ميداليات منوعة / فضيتين و برونزية / في البطولة العربية للمواي تاي التي اختتمت مؤخرا في الإمارات العربية المتحدة بمشاركة حوالي ٢٠٠ لاعباً ولاعبة مثلوا منتخبات ١٧ دولة عربية حيث حصد اللاعب حسين عابدة فضية وزن ٦٠ كغ ومثله أحرزت اللاعبة سارة الاحمد فضية وزن ٤٨ كغ فيما حققت اللاعبة الين درغام برونزية وزن ٦٠ كغ .
أمين سر اتحاد الكيك بوكسينغ و للمواي تاي وmma سلمان عيسى أشار إلى أنّ البطولة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تؤكد أهمية تواجد الرياضة السورية من خلال عودتها إلى ساحة البطولات العربية الكبيرة وقدرتها على تحقيق الانجازات من خلال أبطالها وبطلاتها المميزين .
وتابع عيسى حديثه بالتأكيد أنّ المشاركة في هذه البطولة والنتائج التي تحققت تأتي ترجمة لجهود الاتحاد بإعداد الأبطال والكوادر من مدربين وحكام وتحقيق أعلى المقاييس الرياضية ووضع سورية ضمن خريطة رياضة المواي تاي العربية والعالمية حيث أنّ اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي وبهدف تنشيط اللعبة ونشرها قام خلال العام الماضي وبداية العام الحالي بعدة نشاطات ودورات تهيئة للاعبين والمدربين وإعداد الحكام وتمّ اعتماد لائحة قوانين الاتحاد الدولي للقتال المختلط للهواة مع بعض التعديلات تماشياً مع مصلحة الرياضيين.
ونوه أمين السر بأنّ البطولة جاءت ناجحة فنياً وتنظيمياً وتحكيمياً وتميزت بالمشاركة الواسعة ما جعلها مليئة بالقوة والإثارة وبالتالي أفرزت مجموعة جديدة وجيدة من أبطال العرب.
يشار الى ان البطولة شهدت اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمواي تاي في العاصمة الإماراتية ابو ظبي ودورة تدريب وتحكيم للكوادر العربية المشاركة بالبطولة .