فرح حسن لـ الأزمنة: القناة المحلية تمتاز عن الشاشات الأخرى بأنها من وإلى المواطن تهتم كل ما يعنيه.

فرح حسن لـ الأزمنة: القناة المحلية تمتاز عن الشاشات الأخرى بأنها من وإلى المواطن تهتم كل ما يعنيه.

فن ومشاهير

الاثنين، ٢ أكتوبر ٢٠٢٣

بعد عدة سنوات من عملها في التلفزيون العربي السوري، تطل ضيفة الأزمنة على الجمهور السوري والعربي من خلال برنامج – صحافة محلية – ونهاركم سوري – اللذان يتم بثهما عبر شاشة القناة المحلية ، تميزت ضيفة الأزمنة بإطلالتها الملفتة ورصانتها عبر الشاشة من خلال امتلاكها لأدواتها الإعلامية – موقع مجلة الأزمنة التقى فرح حسن فكان لنا معها الحوار الآتي:

  • من هي فرح حسن ... ؟

فرح حسن هي فرح الطموحة الواضحة الصريحة المحبة لعائلتها و لزملائها في العمل وللأصدقاء الذين أرى فيهم الحياة ..كما أنني فرح المشاكسة صاحبة الفكاهة و العفوية والحساسة جدا  ..

  • لماذا اخترتِ القناة المحلية – بدلاً من العمل في القناة الفضائية ( كونها هدف للعديد)– وكيف وجدتِ العمل ؟

عملت في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون منذ عشر سنوات بدأت بالقناة الفضائية السورية والاخبارية السورية تعرفت من خلالهما على العمل التلفزيوني وكيف أكون محررة ناجحة فبدأت بالتقارير المصورة عملت بهما قرابة السنة ومن ثم انتقلت إلى قناة وإذاعة سوريانا رأيت نفسي بها أكثر ..عملت كمعدة نشرات سياسية واقتصادية وبرنامج بعد الطبع هو برنامج يقوم على الصحافة إن كانت سورية وعربية وعالمية أيضا وآخر ما حرر في صحفها  والتي تختص بالشأن السياسي للبلد ،كما عملت كمعدة في البرنامج الصباحي لسوريانا ،وبقيت قرابة سبع سنوات ثم انتقلت إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والذي أضاف لي الكثير من الخبرة في مجال التعامل مع السوشل ميديا ..والآن أنا في القناة المحلية ...

ما الذي ميز القناة المحلية عن غيرها من المحطات التلفزيونية ؟

القناة المحلية تمتاز غيرها بأنها من وإلى المواطن فتبث كل ما يعنيه والمواضيع و الطروحات التي تراوده إن كانت معيشية -خدمية -اقتصادية-اجتماعية -توعوية وحتى رياضية.. حيث تسلط الضوء على هموم المواطن بشكل أساسي والعمل على معالجتها وإذلال الصعوبات من خلال العديد من البرامج المتنوعة .

  • قدمت برنامج صحافة محلية ... ينتقد البعض البرنامج بأنه يقدم أخبار اليوم السابق بدلاً من تقديم آخر ما تصدرته وسائل الإعلام ؟

بدأت بتقديم برنامج صحافة محلية كونها تمتد لخبرتي في المجال الصحفي وكنت قد سألتني عن الصحافة المحلية والتي يتم تحضيرها قبل بيوم ،نعم هذا صحيح لأن الصحف تصدر في الصباح الباكر ويقوم المعد بجمع المقالات التي تتصدر العناوين الرئيسية المحلية وبناء عليه يقوم البرنامج ..فهي ليست كالأخبار أو المواجيز نأخذها من الوكالات ونقرأها على المشاهد أولا بأول ..بل هي مجموعة من المقالات التي تكتب في الصحف السورية ..

  • وجود أكثر من مذيع في برنامج واحد، برأيك يخلق نوعًا من التعاون ؟

فكرة تقديم أكثر من مذيعة للصحافة فهذا شيء جميل يخلق جو من التعاون وبنفس الوقت يخلق التنافسية لإبراز ما هو أفضل وبأبهى صورة وبكل الأحوال لكل منا طريقته في التقديم والإلقاء ..

  • هل يفتقد برنامج صحافة محلية للإيقاع السريع ؟

ليس بالضرورة أن تكون ذو إيقاع سريع فهي ع العكس تحتاج إلى القراءة الهادئة والرصينة لأنها مقالية مع صور الغرافيك للصحف التي نأخذ منها المقالات .

أما عن التقديم بالإضافة إلى الصحافة بدأت بتقديم برنامج نهاركم سوري وهو برنامج صباحي نستضيف من خلاله ضيوف متنوعين .

  • هل لديكِ خطة لتقديم شيء جديد عبر شاشة المحلية ؟

لدي العديد من الأفكار لتحويلها إلى برنامج في الأيام القادمة .

  • ماهي الصعوبات التي تواجهيها في العمل ؟

الصعوبات التي نعانيها في عملنا فهو ضعف الإمكانات المادية  لقنواتنا بشكل عام فالأفكار موجودة ولكن هناك صعوبة في تنفيذها لأنها تحتاج إلى تمويل ورعاية .

  • ماذا لديك من أمنيات ؟ وكلمة أخيرة تقوليها عبر الأزمنة ؟

أمنياتي فهي كثيرة أولا أتمنى  السلام والأمان والرخاء والازدهار الاقتصادي الذي بات يشكل الهاجس الأكبر لجميع أبناء وطني الحبيب سورية  وأتمنى أن نكون نحن كسوريين أكثر محبة ورحمة ببعضنا البعض يكفي ما عانيناه في السنوات الماضية ، ولدي أمنياتي الخاصة التي أسعى لتحقيقها بكل شغف ومحبة .

ولأسرة مجلة الأزمنة لكم مني كل الحب على جهودكم وعملكم الدؤوب وتمنياتي بالمزيد من النجاح والتألق في مسيرتكم.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

دمشق – الأزمنة – إعداد وحوار – محمد أنور المصري