33 نادياً يشاركون بكأس الجمهورية

33 نادياً يشاركون بكأس الجمهورية

الأخبار الرياضيــة

الأربعاء، ١ فبراير ٢٠١٧

سحبت في مقر اتحاد كرة القدم قرعة مسابقة كأس الجمهورية لموسم 2016-2017 بمشاركة ثلاثة وثلاثين نادياً والملاحظ أن أندية الدوري الممتاز ستبدأ المشوار من الدور الثاني بعدما اقتصر الدور الأول على مباراة واحدة ستجمع شرطة حلب مع النيرب.
الوحدة حامل اللقب سيبدأ المشوار بمواجهة المخرم ثم يلتقي الفائز من مباراة الوثبة والنصر، على حين سيلعب الجيش وصيف الموسم الفائت وصاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج إلى جانب الاتحاد بتسعة ألقاب لكل منهما بمواجهة نادي لاهثة ثم يلتقي المتأهل من مباراة عفرين والحرية.
وفي مباريات الدور الثاني سيلعب الفتوة المتوج أربع مرات آخرها 1991 مع زاكية والحرجلة مع حطين والساحل مع تشرين والاتحاد مع جرمانا ومصفاة بانياس مع المحافظة والبريقة مع النواعير والطليعة مع الجولان والكسوة مع الكرامة والشرطة مع حرفيي حلب والمتأهل من مباراة الدور الأول مع المجد، والجزيرة مع اليرموك والنضال مع جبلة.
ينص نظام المسابقة على إقامة جميع المباريات من مرحلة واحدة بأرض محايدة، ويمكن أن تقام بأرض أحد الناديين إذا تم الاتفاق على ذلك.
والفصل في حالة انتهاء المباريات بالتعادل اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة دون وقتين إضافيين ما عدا المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة دمشق.