6 أسئلة عليكِ طرحها على زوجك المستقبل!!

6 أسئلة عليكِ طرحها على زوجك المستقبل!!

آدم وحواء

السبت، ١٤ نوفمبر ٢٠١٥

الزواج هو أمر جميل فعلاً، وهو أكثر من مجرد فعل قانوني بين شخصين. وكلما زاد تفكيرك به، ستقدرين حقيقة الزواج أكثر. ولكن السمعة السيئة التي تلاحق الزواج أحياناً ليست بسبب سوء هذه المؤسسة، بل بسبب فشل بعض الأشخاص وسوئهم فيه. لهذا السبب، يجب أن تحرصي على ايجاد إجابات لبعض الأسئلة قبل الارتباط. إليك أهم الأسئلة لتحصلي عليها بصدق من الشريك قبل الزواج.

1.لماذا تحبّني؟

قد يرى الناس أنه سؤال بسيط ولا يحتاج الى إجابة متميزة. وفي أغلب الأحيان، يقول المحبون إنهم يحبون الشخص الآخر فقط لأنهم يحبونه... ولكنه جواب مروّع، ويجب على كل شخص أن يعرف سبب حبه للآخر، إذ إن الحب هو فعل أناني، ولا بد أن الانسان يحب حبيبه لسبب معين أو لشيء يقوم به لأجله.

2. لماذا تريد أن تمضي ما بقي من حياتك معي؟

"لأنني أحبك" ليس جواباً جيداً. يجب أن يكون الشريك قادراً على إطلاعك على نوع التجربة التي يرغب بها في حياته معك، لأن الاهداف الصغيرة التي تضعانها معاً هي التي ستجعل حياتكما متميزة.

3. هل ستبذل جهداً للحفاظ على الرومانسية بيننا؟

فالحفاظ على الرومانسية بين الزوجين ليس بالمهمة السهلة، كما أن العناية بها لوقت طويل أمر صعب جداً. يتطلب هذا الأمر الكثير من العمل والابتكار. فهل يريد من تنوين الزواج به أن يحافظ على الرومانسية من ضمن أولوياته؟

4. هل ستكون الى جانبي في الأوقات الصعبة؟

الاوقات الجميلة سهلة جداً وتمر، ولكن الاوقات الصعبة ستدمر علاقتك الزوجية إذا سمحت لها. ومن هنا، يجب أن تختاري بعناية الشخص الذي ستمضين معه ما بقي من حياتك. وإذا قرّرتما إكمال حياتكما معاً، يجب أن تكونا عازمين على عدم السماح لأي شيء سلبي بالسيطرة على قرارك وحياتك.

5. هل ستخسر بعض المعارك للحفاظ على علاقتنا؟

سرّ العلاقة الزوجية الناجحة هو كبح الأنانية وحب الذات. ومهما كان الشخص تنافسياً بطبعه، يجب عليه في بعض الأحيان أن يقدم التنازلات، خاصة أن بعض المشاكل لا تستحق التوتر والضغط اللذين تسببهما في بعض الأحيان. ما يجب أن يجيب به الشريك ويعرفه هو أنه يجب في بعض الأحيان أن يترك الأمور تسير دون عرقلة.

6. هل ستكون أباً رائعاً؟

الأبوّة ليست شيئاً صعباً، إنها قرار. يكفي أن يكون الشخص يريد أن يكون أباً متميزاً وأن ينفذ قراراته عبر الأفعال. هذا الأمر مهم جداً ويجب أن تحصلي على إجابة بشأنه قبل أن ترتبطا نهائياً.