الجيش العربي السوري يستعيد قريتي تل المقطع ومشيرفة أبو دالي بريف إدلب

الجيش العربي السوري يستعيد قريتي تل المقطع ومشيرفة أبو دالي بريف إدلب

أخبار سورية

الأربعاء، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي تقدماً جديداً في عملياتها ضد تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات الإرهابية التابعة له عبر اجتثاث آخر تجمعاتهم في قريتي تل المقطع ومشيرفة أبو دالي.
 
ونفذت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة عملية عسكرية على مواقع انتشار إرهابيي "جبهة النصرة" في قريتي تل المقطع ومشيرفة أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي انتهت بالسيطرة الكاملة على القريتين بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
 
وقامت عناصر الهندسة بتمشيط القريتين وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية قبل أن تقوم وحدات الجيش بتثبيت نقاط جديدة لجعلها منطلقاً جديداً لتوسيع العمليات ضد الإرهابيين في المنطقة.
 
السيطرة على قريتي تل المقطع ومشيرفة ابو دالي من شأنها تسهيل مهمة الجيش لاستعادة بلدة ابو دالي أحد أكبر القرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وتحقيق المزيد من التقدم في ملاحقة إرهابيي "جبهة النصرة" في المنطقة.
 
وكانت وحدات الجيش وسعت أمس نطاق سيطرتها في ريف ادلب الجنوبي بعد أن اجتثت آخر تجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" من قرى وادي الجفرة وتل الأغر والرويضة.
 
إلى ذلك واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف دمشق الجنوبي الغربي عمليتها العسكرية لاجتثاث بؤر تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في منطقة بيت جن وقرية مغر المير وكبدتها خسائر كبيرة بالعتاد والآليات.
 
ونفذت وحدة من الجيش قصفاً مركزاً على محاور تحرك إرهابيي "جبهة النصرة" في محيط مقام الشيخ عبد الله في الجهة الشرقية لمزرعة بيت جن أسفر عن تدمير آليتين مزودتين برشاشين ثقيلين عيار 23 مم ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
 
وكثفت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية كثفت رماياتها الصاروخية والمدفعية على مقار ومحاور تحركات تنظيم "جبهة النصرة" في تل مروان وتل زعرتا وقرية مغر المير شرق مزرعة بيت جن بنحو 3 كم ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى بين صفوف الارهابيين في حين فر العشرات منهم باتحاه مزرعة بيت جن.
 
وباتت بؤر الإرهابيين في مزرعة بيت جن محاصرة بشكل كامل بعد قطع جميع طرق امدادهم من الجهتين الشمالية الشرقية والجنوبية اضافة الى السيطرة النارية على طريق نهر الاعوج الممر الوحيد لتحرك الارهابيين في بيت جن إلى تل مروان وقرية مغر المير.
 
وتسود حالة من الفوضى والذعر بين المجموعات الإرهابية بعد تبادل التهم نتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدوها خلال الأيام الماضية مع ورود معلومات عن محاولة إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" الفرار الى الجولان المحتل عبر ممر مرصد جبل الشيخ الذي يسيطر عليه كيان الاحتلال الاسرائيلي.
 
وفي ذات السياق تم الاعتداء  من قبل ارهابيي "جبهة النصرة" المنتشرين في احراج جباثا الخشب وطرنجة بريف القنيطرة الشمالي  بقذائف المدفعية والصواريخ على قرية المقروصة ما تسبب بأضرار مادية في ممتلكات المواطنين دون تسجيل اصابات بين المدنيين.
 
وتتلقى المجموعات الارهابية المنتشرة فى عدد من قرى وبلدات ريف دمشق والقنيطرة الدعم اللوجيستى والاستخبارى من كيان العدو الاسرائيلى وتعتدي
 
على الأهالي في القرى الآمنة بالقذائف والأسلحة الرشاشة الثقيلة وذلك للتغطية على خسائرها الكبيرة في عمليات للجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتها وأوكارها في المنطقة.