حزب الله يُسيطر على أعلى قمة محاذية لجرود عرسال من جهة القلمون

حزب الله يُسيطر على أعلى قمة محاذية لجرود عرسال من جهة القلمون

أخبار سورية

السبت، ٢٦ يوليو ٢٠١٤

بهدوء، تتابع وحدات حزب الله والجيش السوري العملية العسكرية في جرود القلمون وجرود السلسلة الشرقية المحاذية للحدود اللبنانية مسطرة تقدمات جديدة وهامة.
العملية العسكرية هذه التي تعتبر هامة ونوعية، تحصل بعيداً عن ضوضاء الاعلام حيث يفرض حزب الله قواعد صارمة فيما خصّ تسريب الاخبار حول تفاصيل العمليات، ويسمح فقط الاعلام الحربي بنشر ما يتم تحقيقه من تقدم ميداني دون الاشارة إلى الكثير من التفاصيل.
الانباء الواردة تشير إلى تكثيف الجيش والحزب للعمليات العسكرية وملاحقة المسلحين في جرود بلدات “راس المعرة و قارة” المشرفة على عسّال الورد وبالتالي على الحدود اللبنانية من جهة جرود بريتال وجنتا، توازياً مع تكثيف غاراته والقصف المدفعي على معاقل المسلحين مستهدفاً تحركاتهم، وايضاً عبر سلسلة عمليات تقدم ميداني ومعارك يخوضها المقاتلون.
وركز “الجيش والحزب  القصف على سلسلة الجبال المحيطة بمدينة الزبداني مستهدفة فلول المسلحين، خصوصاً على جبل “هريرة” الذي رزح أمس تحت قصف مدفعي محدد.
في هذا الوقت أفادت المعلومات عن تمكن الجيش السوري من السيطرة على تلّ “طلعة موسى” والتلال المحيطة بها قرب عرسال على الحدود السورية ـ اللبنانية.
كما انّ تلّ “طلعة موسى” هو تلّ إستراتيجي ويعتبر أعلى قمة محاذية لمنطقة عرسال على الحدود مع سوريا.
وتعتبر هذه السيطرة نوعية وهي تسمح للجيش والحزب بالحصول على رؤية عسكرية ورصد نوعيين مع تمكنهما من تتبع تحركات المسلحين في جرود عرسال إنطلاقاً من هذا التل وإستهدافهم نارياً.