هذه هي تفاصيل معركة الزبداني في ريف دمشق

هذه هي تفاصيل معركة الزبداني في ريف دمشق

أخبار سورية

الأحد، ٥ يوليو ٢٠١٥

 بعد معارك دقيقة وعنيفة تمكن الجيش السوري والمقاومة اللبنانية "حزب الله" من الدخول إلى مدينة الزبداني بريف دمشق من الجهة الغربية, وسيطروا على كامل منطقة الجمعيات غربي المدينة, وسط حالات فرار جماعي للمسلحين.
هذه العملية العسكرية الواسعة التي شنها  والمقاومة صباح أمس, بشكل مباغت, على مواقع ونقاط تمركز المجموعات المسلحة في مدينة الزبداني بريف دمشق من أربع محاور رئيسية.
حيث انطلقت القوات المشتركة من المحور الشرقي من جهة بلودان ومحور دوار الشلاح ومن محورين لجهة الغرب من قلعة التل وقلعة الكوكو , ومن المحور الغربي الشمالي لناحية تل السنديان من جهة معدر, وبدأت القوات الهجوم بالتقدم برياً من المحاور المختلفة تحت تمهيد ناري بالقصف المدفعي والطيران الحربي السوري.
وهدفت العملية الى عزل المدينة وقطع أوصالها إضافة الى عزل طريق الإمداد نحو سرغايا وعين حول لناحية القلمون من خلال تمكن القوات من الخرق السريع من بلودان من الجهة الشرقية ومن الجهة الغربية من تل السنديان بقرية معدر , حيث التقت القوات في الوسط عند مرتفع كفرعامر (1411 عن سطح البحر) المشرف على قلب مدينة الزبداني من الجهة الشمالية , ليكون بذلك قد تم عزل مدينة الزبداني بشكل كامل من الجهة الشمالية اليوم.

ماذا عن الشمال السوري؟
الى ذلك تابع الجيش السوري عملياته العسكرية في مختلف جبهات القتال, حيث قال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش استهدفت آلية من نوع /تركس/ للمجموعات المسلحة بصاروخ موجه ما أدى الى تحقيق اصابة مباشرة به ومقتل من بداخله في ساحة النعناعي في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب.
في حين قُتل أحد المسؤولين في "كتيبة سيف الله الشيشاني" التابعة لـ "جبهة النصرة" المدعو "أبو محمد الأوزبكي" والمسؤول الميداني للكتيبة المدعو "أبو علي الشيشاني" و "صافي خطيب" في الاشتباكات مع الجيش السوري في حي جمعية الزهراء غربي حلب.
حسين مرتضى