وزارة التعليم العالي تدفن احلام آلاف الطلبة.. لايوجد تكميلي لهذا العام

وزارة التعليم العالي تدفن احلام آلاف الطلبة.. لايوجد تكميلي لهذا العام

أخبار سورية

السبت، ١٨ أغسطس ٢٠١٨

يبدو وأن الكادر المسؤول في وزارة التعليم العالي يعيش في كوكب آخر، فلايعرف كيف كانت الأوضاع في سوريا، فيصدر كل يوم قرار جديد يحرم به آلاف الطلبة من حقهم في التعليم.

ويبدو أيضاً أن غيبوبة وزارة التعليم العالي قد امتدت طويلاً فلم ترَ العدوان الثلاثي الذي شنَّ على سوريا خلال فترة امتحانات الفصل الأول، ولم ترَ القذائف وهي تتساقط بالقرب من المباني الجامعية في دمشق والتي كان مصدرها الغوطة أنذاك، ولم ترَ كيف كان السكان يضطرون للنزوح خلال معارك تحرير الجيش لمدنهم وبلداتهم، لكي لايتخذهم الإرهابيون كدروع بشرية، ولم تعلم الوزارة بأن السكن الجامعي قد اكتظ بالطلبة فبات بكل غرفة عشرة طلاب، بحيث لايستطيع طالب أن يدرس في ظل تلك الظروف، والوزارة النائمة لم تعلم بعد بأن الآلاف من طلبتها قد اضطروا للعمل لأجل تأمين مال تعيش منه أسرهم، فظروف الحرب شردت آلاف الأسر السورية وجعلتها من غير معيل، وبعد كل ماجرى أثناء غيبوبة الوزارة استفاقت أخيراً لتقول: لاحاجة لتكميلي لهذا العام.

مواقع التواصل وعلى مدار شهر كامل ضجت بمنشورات الطلبة الذين دعوا الوزارة لإعطائهم فرصة لتقديم موادهم بدورة تكميلية، ففي كل يوم تشاهد مئات المنشورات حول ذات الموضوع لكن الوزارة تعامت عنها.

يبدو وأن الوزارة مصرة أن تكمل طريقها في جعل التعليم خاصاً بالأغنياء فقط في سوريا، وجعل الجامعة حلم صعب المنال للفقراء من أبناء هذا الوطن.